فيس بوك
قصة مصورة
الأرشيف
مجلة رواد الإلكترونية

"روّاد" تنفذ مشروع تركيب منقي مياه الشرب (Filter) لمرضى الفشل الكلوي

example2

 نفذت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية مشروع "تركيب منقي مياه الشرب(Filter)" لصالح مرضى الفشل الكلوي، حيث استفاد من المشروع 50 مريض من مختلف مناطق قطاع غزة، وذلك بدعم كريم وسخي من صندوق الضعفاء بجمهورية أندونيسيا.

 

ومن جانبه أوضح مدير الجمعية م. محمد أبو سيدو بأن هذا المشروع يأتي تماشياً مع هدف الجمعية النبيل في توفير حياة صحية كريمة للمرضى ولا سيما الذين يعانون من فشل كلوي وبحاجة لمياه محلاة ونقية بشكل مستمر دون انقطاع.

 

وعن مراحل المشروع فقد أعلنت الجمعية عبر شركائها في القطاع عن فتح باب التسجيل للحالات المرضية للاستفادة من المشروع، تبعها مرحلة الزيارة الميدانية ومتابعة التقارير الطبية الخاصة بمرضى الكلى، ثم فحص جودة المياه، تبعها المرحلة قبل الأخير تركيب جهاز التنقية "Filter"، ثم التقييم النهائي لأداء الجهاز وفحص جودة المياه المحلاة بعد التركيب لتتناسب مع معايير الجودة العالمية للمياه حسب منظمة الصحة العالمية والتي أوصت أن تكون نسبة الأملاح "TDS"ما بين 50-250 فقط.

 

من جانبهم أعرب المستفيدون عن كامل شكرهم العميق للسادة في صندوق الضعفاء بإندونيسيا، وكذلك لجهود جمعية روّاد للتنمية المجتمعية على سرعة الاستجابة في تلبية احتياجهم، وتنفيذهم للمشروع بشكل مهني.

كتب بتاريخ: 2018-03-01
المشاهدات: 721