فيس بوك
قصة مصورة
الأرشيف
مجلة رواد الإلكترونية

وفد "روّاد" في ضيافة "الرحمة الكويتية" بغزة

example2

 عقدت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية زيارة رسمية لمقر مؤسسة الرحمة الكويتية في مدينة غزة، حيث ترأس وفد الجمعية السيد عضو مجلس الإدارة رائد السعاتي، ومنسقو المشاريع المهندس محمد النونو والمهندسة تهاني قاسم، حيث التقى الوفد خلال الزيارة بمدير عام مكتب الرحمة الكويتية – غزة المهندس عماد كحيل.


من جهته رحب م. "كحيل" بوفد الجمعية الزائر شاكراً لهم هذه الزيارة الكريمة، وتطرق خلال كلمته عن جهود "الرحمة" الاغاثية والتنموية في تنفيذ البرامج الإنسانية والخيرية على مستوى قطاع غزة، ومعيقات العمل الخيري والإنساني وتعدد الأولويات لدى المانحين، مشيراً إلى صعوبة الظرف القاسي الذي يمر به القطاع لا سيما وأزمات الرواتب والحصار وإغلاق المعابر والبطالة ونسب الفقر المرتفعة، حيث تجعل هذه الظروف القاسية تحدياً كبيراً أمام مؤسسات العمل الخيري والإنساني وتضعهم أمام اختبار حقيقي.


هذا وأوضح "السعاتي" خلال كلمته بأن زيارة وفد "روّاد" جاءت ضمن جهود الجمعية الرامي لتعزيز العلاقات المؤسساتية الثنائية التي تسعى إليها "روّاد" مع مؤسسات العمل الخيري والانساني في القطاع، لتكاثف الجهود للنهوض بالواقع المزري في القطاع ومحاولة التخفيف من حالة الفقر والضيق، وانقاذ ما يمكن انقاذه.


كما تطرق "السعاتي" في معرض الى مجموعة من المشاريع التنموية الريادية التي ترعاها الجمعية وتسعى إلى تطويرها والتي من ضمنها مشروع القرض الحسن لتمكين الأسرة الفلسطينية، ومشروع إعادة تأهيل منازل الفقراء، وصندوق الأسرة الفقيرة، وأشار "السعاتي" أن جمعيته تسعى مع الرحمة الى وجود صيغة تعاونية مشتركة لتطوير العمل الخيري معاً عبر هذه المشاريع النوعية لما لها من الخير الكبير لمئات الاسر الفلسطينية المعوزة والتي لا دخل لها.

 

كتب بتاريخ: 2018-02-14
المشاهدات: 352